الأخبار

جهاز المغتربين يدشن الدفعة الاولى من المستشفيات المتنقلة

جهاز المغتربين يدشن الدفعة الاولى من المستشفيات المتنقلة
الخرطوم :العهد اونلاين
دشن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بمقره بالخرطوم صباح اليوم ، المستشفى المتحرك المقدم من مؤسسة ( استر )الهندية العالمية والذي يأتي كدفعة اولى من ضمن اربعة مستشفيات مقدمة من الشعب الهندي للشعب السوداني ، وذلك بحضور السيد شكير احمد نائب السفير الهندي بالخرطوم ، الدكتور هاني جعفر ممثل مؤسسة استير الهندية بالسودان والدكتور طارق ابو عركي مدير ادارة الاستجابة بالادارة العامة للطوارى ومكافحة الوبائيات بوزارة الصحة بولاية الخرطوم .
وأكد الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب حرص الجهاز على الاستفادة من علاقات السودانيين بالخارج في مجالات التنمية المختلفة بالبلاد مثمنا في الاطار ذاته الادوار المتعاظمة التي ظلت وما زالت تلعبها دولة الهند في تقديم الاستشارات والدعومات للشعب السوداني في شتى المجالات ، واعرب مكين عن تطلع جهاز المغتربين الى الاستفادة من تجربة دولة الهند في مجال الهجرة ودورها في البناء الاقتصادي والتطور الالكتروني والتكنولوجي بجانب فتح فرص المنح الدراسية وبرامج تنمية الموارد البشرية .
من جانبه اكد السفير شكير احمد نائب السفير الهندي بالخرطوم استعداد دولة الهند لتقديم كافة انواع الدعم للشعب السوداني بما يعزز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين .
وفي السياق كشف الدكتور هاني جعفر ممثل مؤسسة استر الهندية العالمية بالسودان دفعات لاحقة من المنحة الهندية سيتم ادراجها خلال برامج طبية متكاملة بالخرطوم وولايات السودان المختلفة .
وومن جانبهم أعرب الدكتور طارق ابو عركي مدير الاستجابة بالادارة العامة للطوارى ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم عن شكر الوزارة لجهاز المغتربين وسفارة وشعب دولة الهند ومؤسسة استر الهندية العالمية واصفاً المستشفى المتحرك بالهدية القيمة التي يمكن ان تسهم في تطوير الخدمات الطبية على الاقل داخل ولاية الخرطوم .
الجدير بالذكر ان المستشفى المتنقل الذي تم تدشينه اليوم بجهاز المغتربين يأتي كدفعة اولى ضمن منحة تتكون من اربعة مستشفيات تقوم بتخصيصها مؤسسة ( استر ) الهندية العالمية سنويا الى واحدة من الدول الافريقية حيث قامت بتوجيهها في العام السابق 2020 م الى دولة اثيوبيا ، فيما وجهتها هذا العام عبر فرعها بدولة الامارات العربية المتحدة الى السودان بمجهودات ومتابعة عدد من السودانيين بالخارج وممثل المؤسسة بالخرطوم الدكتور هاني جعفر .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى