الأخبارالسودان

تقرير دولي يكشف عن تعرض التعليم في السودان لـ(خطر كبير)

تقرير دولي يكشف عن تعرض التعليم في السودان لـ(خطر كبير)

الخرطوم : العهد أونلاين

حلّ السودان بالمرتبة الثانية من بين (100) دولة في تقرير مؤشرات مخاطر التعليم لعام 2022 الصادر عن منظمة رعاية الطفولة العالمية.

ويصنف التقرير البلدان حسب قابلية تأثر نظامها المدرسي بالأزمات.

وقالت منظمة رعاية الطفولة إن نظام التعليم في السودان يتعرض لـ”خطر كبير”، مشيرةً إلى “إعاقة وصول الأطفال إلى المدارس” بسبب تعرض النظام المدرسي لما وصفته بـ”التهديد”.

ويأتي التقرير في أعقاب البيانات الجديدة التي تشير إلى أن ما يقرب من سبعة ملايين طفل -أو واحد من كل ثلاثة أطفال- في سن التعليم في السودان خارج المدارس.

وأوضح مؤشر مخاطر التعليم أن التعليم يمر بأزمة “غير مسبوقة” حول العالم، ويتطلب “قيادة عالمية طموحة”. وشدّد التقرير على ضرورة أن تتخذ الحكومات “إجراءات سريعة” لتجنب ما وصفته بـ”الكارثة” التي قالت إنها قد تصيب التعليم.

وبحسب منظمة رعاية الطفولة، فإن تقرير مؤشر المخاطر على التعليم هو تقييم شامل للمخاطر التي يتعرض لها التعليم حول العالم. ويتكون التقييم من تسعة مؤشرات للمخاطر مجمّعة في ستة أبعاد. ويُقدّم التقرير لمحة عامة عن تعريف المؤشرات ومصدرها وتغطيتها ومقاييس التصنيف.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى