بحث تنفيذ قرار إنسحاب “يوناميد” وتسليم المواقع الميدانية بدارفور

بحث تنفيذ قرار إنسحاب “يوناميد” وتسليم المواقع الميدانية بدارفور

الفاشر: العهد أونلاين

عقد خلال اليومين الماضيين بكل من الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، وزالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور إجتماعين منفصلين بين ممثلي الحكومة والبعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي (يوناميد).

ويأتي الاجتماع، في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين لتنفيذ القرار الأممي الخاص بإنهاء التفويض وإنسحاب اليوناميد من دارفور وتسليم المواقع الميدانية.

وقالت البعثة في تعميم صحفي بحسب وكالة السودان للأنباء، إن الاجتماع الذي انعقد بمقر البعثة بالفاشر برئاسة مشتركة من مدير دعم البعثة، هيستون فيرجسون ورئيس فريق عمل الحكومة المشترك، العميد محمد أبكر استعرض التقدم المُحرز في تنفيذ خطة انسحاب اليوناميد واغلاق وتسليم المواقع واعادة المعدات المملوكة للقوات والوحدات التابعة للبعثة وخفض عدد الموظفين، بالإضافة الى تقليص حجم الأصول.

وأضاف التعميم أن الاجتماع وافق على الإجراءات الخاصة بتعزيز آلية التنسيق وتبادل المعلومات.   وعقب الاجتماع قام الوفد المشترك بزيارة تقييم ميدانية الى شنقل طوباية.

وفي مدينة زالنجي ناقش الجانبان خلال الاجتماع القضايا المتعلقة بإغلاق وتسليم مواقع اليوناميد في قولو ونيرتتي، ومقر البعثة في زالنجي.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة استخدام مواقع واصول البعثة للأغراض المدنية، كما اتفق الجانبان على اهمية التنسيق والتعاون استعداداً للتسليم الرسمي لهذه المواقع والانتقال التدريجي والسلس لمقر اليوناميد الى جامعة زالنجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى