الأخبار

انهيار معظم السدود بغرب كردفان والري تلتزم بتقديم الدعم الفني لتنفيذ كافة المشاريع لتأمين مياه الشرب

انهيار معظم السدود بغرب كردفان
والري تلتزم بتقديم الدعم الفني لتنفيذ كافة المشاريع لتأمين مياه الشرب
الخرطوم : عايدة قسيس
اعلن وزير الري والموارد المائية المكلف ضو البيت عبدالرحمن التزام وزارته، بتقديم الدعم الفني لتنفيذ كافة المشاريع لتأمين مياه الشرب
بولابة غرب كردفان، فيما كشف الوالي عن انهيار معظم السدود، واخري تحتاج إلى عمليات صيانة وتأهيل، بينما لاتزال 5 سدود قيد التشغيل رغم انقضاء عمرها الافتراضي.
ووجه ضو البيت أمس (الأحد)،خلال لقائه بوالي غرب كردفان خالد محمد أحمد جيلي، مدير وحدة تنفيذ السدود وحصاد المياه بتقديم كافة المساعدات اللازمة في هذا الصدد ،مشددا على ضرورة الحفاظ على المصادر المائية بشكل فعال لضمان استمرارية.
ونقل والي غرب كردفان معاناة ولايته من العطش رغم تمتعها بمواد مائية ضخمة ،مطالبا بانشاء عدد من السدود لمعالجة مشكلة ندرة المياه بغرب كردفان لاسيما في المناطق التي تعاني من العطش، وتحويل محطات مياه الشرب للعمل بالطاقة الشمسية.
في الاتجاه اكد مدير وحدة تنفيذ السدود محمد نور الدين جاهزية ، وحدته، لتنفيذ مشاريع حصاد المياه بولاية غرب كردفان، بعد الحصول على التمويل اللازم من وزارة المالية واكد التكلفة العالية لصيانة السدود والتي تصل الي مليون دولار .
وتناول اللقاء مشاكل المياه بالولاية،
و لقضايا المشروعات المائية بغرب كردفان، وكيفية التعاون والتنسيق مع ادرات الوزارة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى