انطلاقة الحملة البيطرية لشمال دارفور كأول قافلة تتجة اقصي منطقة حدودية مع تشاد

انطلاقة الحملة البيطرية لشمال دارفور كأول قافلة تتجة اقصي منطقة حدودية مع تشاد
الخرطوم : العهد اونلاين
انطلقت اليوم الجمعة بمحلية الطينة القافلة البيطريه الصحية العلاجية لولاية شمال دارفور تمت شعار (نحو وطن يسع الجميع)والتي شملت تطعيم مناطق,(رهد ‘اندر’ جبل عود وسقباء وطنطابايه) بمشاركة المدير التنفيذي للمحلية ومدير الثروة الحيوانيه وقائد قوات الدعم السريع بالمحليه ولفيف من العمدوسلاطين بالمحليه.
وقال مستشار وزير د الصادق شيبوب جئنا لترميم النسيج الاجتماعي بين الراعاءة والمزارعين لتوفير الامن والسلام الاجتماعي في المحلية ممايساهم في الدخول القومي..
داعيا للمربيين والمنتجيين بالاهتمام بصحة الحيوان ومكافحةالامراض العابرة للحدود ممايساهم في تنمية وتطوير القطيع القومي، معتبرا القافله اول قافله بيطريه تتجة الي اقصي منطقة حدوديةمع دولة تشاد الشقيقه لمكافحة الامراض الوبائيه المنتشرة في الحدود ممايساهم للوقاية من الامراض العابرة للحدود ممايدل علي ان امن والسلام اصبح شي واقعاً
في ولاية شمال دارفوربذلك اصبحت منطقة خاليه من الامراض.
من جانبه اشاد مدير الثروة الحيوانيه بمحلية
الطينه دكتور بحر الدين بشر شريف بالدور الرائد الذي تقوم به وزارة الثروة الحيوانيه الاتحاديه في مكافحة الامراض الوبائية وصحة وطورئ الخريف وتحسين صحة الحيوان ممايساهم في النهوض في قطاع الثروة الحيوانيه بالمحليه اضافه في المساهم في الامن الغذائ القومي.
وقال ان القافلة جمعت الرعاة والمربيين و جميع المكونات المجتمع بالمحلية في بوتقه واحدة ممايساهم في التجانس في المجتمع مماساهم في السلام والأمن والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى