اليمن: قتلى ومصابون إثر معارك عنيفة في شمال البلاد والأمم المتحدة تحذر من مجاعة

أفادت مصادر حكومية الجمعة عن سقوط قتلى ومصابين إثر معارك محتدمة شمال اليمن، بينما وجهت وكالات تابعة للأمم المتحدة تحذيرات من أن 400 ألف طفل يواجهون خطر الموت هذا العام جراء شح الغذاء.

أسفرت المعارك في شمال اليمن عن مقتل وإصابة العشرات، وفق ما أعلن مصدر حكومي الجمعة، بينما وجهت وكالات تابعة للأمم المتحدة تحذيرات من أن 400 ألف طفل يواجهون خطر الموت هذا العام جراء شح الغذاء.

واستأنف الحوثيون هجومهم للسيطرة على محافظة مأرب الإستراتيجية والغنية بالنفط، والتي تعد آخر معقل للحكومة في الشمال ومن شأن خسارتها أن تكون كارثية بالنسبة للحكومة.

وأفاد مصدر حكومي عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، متحدثا عن إطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه مأرب وقصف جوي نفذه التحالف العسكري الذي تقوده الرياض استهدف مواقع تابعة للحوثيين.

وأشار إلى أن معظم الضحايا من الحوثيين الذين قتلوا نتيجة الغارات الجوية.

ويشهد اليمن حربا دامية اندلعت في 2014 بين الحكومة المدعومة من السعودية، والحوثيين الذين سيطروا على صنعاء ومعظم مناطق الشمال.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات الآلاف ونزوح الملايين، بحسب منظمات دولية، بينما بات ما يقرب من 80 في المئة من سكان اليمن البالغ عددهم 29 مليونا يعتمدون على المساعدات بشكل ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى