الأخبارالسودان

المحكمة تعقد جلسة في قضية فتوى قتل المتظاهرين

المحكمة تعقد جلسة في قضية فتوى قتل المتظاهرين

أعادت المحكمة أوامرها بشأن إعلان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) لمثوله أمامها وإدلائه بشهادته ضد الرئيس المعزول وثلاثة من قيادات النظام البائد في قضية فتوى قتل المتظاهرين للعام 2019م .

ورفع قاضي المحكمة الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت زهير بابكر عبدالرازق، جلسة المحكمة لأسبوعين قادمين وحدَّدتها في السابع من ديسمبر المقبل، حتى يتسنى إعلان (حميدتي) بشكل كافٍ .

في ذات الوقت عقدت المحكمة جلستها أمس، في غياب المتهمين وفي وجود محامييهم للدفاع، الذين لم يبدوا أي اعتراض على رفع الجلسة لأسبوعين آخرين .

في ذات الوقت دفع المحامي وائل علي سعيد، ممثل الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم المجني عليه الشهيد النذير عبدالباقي، منضدة المحكمة فقط دون تسليم هيئات دفاع المتهمين صورة عنه أو

معرفة محتواه طلباً مكتوباً يتعلق بحماية عدد من شهود الاتهام وعدم الإفصاح عن بياناتهم الشخصية وأسمائهم وعناوينهم لحين مثولهم أمام المحكمة وإدلائهم بشهادتهم على ذمة القضية .

في ذات الوقت دفع ممثل الاتهام بالحق الخاص كذلك بطلب آخر مطبوع يتعلق بسماع ما يقارب الـ(18) شاهداً، للاتهام خارج يومية التحري أي لم يردوا فيها ولم يستجوبوا فيها مطلقاً، وذلك بعد أن أبدى ممثل دفاع المتهم الثالث اعتراضه على ذلك.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى