الأخبارالسودان

المؤتمر العربي والافريقي الاول لحقوق الطفل يختتم اعماله

الخرطوم | العهد اونلاين

المؤتمر العربي والافريقي الاول لحقوق الطفل يختتم اعماله

أصدر  المؤتمر العربي الإفريقي الأول للمسؤولية المجتمعية لحقوق الطفل الأساسية في ختام اعماله اليوم  وصياته، وتعهد مجلس السيادة بتبني مخرجات المؤتمر ونشر الوعي بقضايا الطفولة كما تعهد ولاة الولايات بإنشاء مراكز الطفولة ومنح أراضي زراعية وتخصيص 5% من دخل المؤسسات لمشاريع الأطفال، وتعهدت  عدد من الدول الخليجية بدعم مشاريع الطفولة.

وأكدت توصيات المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية أهمية إجازة الخطة الاستراتيجية لقضايا الطفولة ومعالجة التعريفات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية أو المجتمعية.

وشدد المؤتمر على ضرورة الاهتمام بقضايا الأمهات المتزوجات من أجانب ورفع وعي الأسر بخطورة الإنترنت للأطفال وتضمين حقوق الطفل في المناهج الدراسية وإشراك الاطفال في حل قضاياهم  وحمايتهم  من العنف والاستغلال في الحروب وحمايتهم من ظاهرة المخدرات واهمية عملية الرقابة العائلية ولم شمل الاسر، ومكافحة الامية بين الاطفال وذلك لتسربهم من المدارس.

وناشد المؤتمر الحكومات بتوفير ميزانيات لخدمات الطفولة وتوفير المعينات الأساسية للمعاقين وتعزبز دور الإعلام لقضايا الطفولة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى