Uncategorized

المؤتمر الزراعي يوصي بتبعية البنك الزراعي لوزارة الزراعة

المؤتمر الزراعي يوصي بتبعية البنك الزراعي لوزارة الزراعة

الخرطوم : العهد اونلاين

طالب المؤتمر الزراعي القومي الشامل الذي اختتم اعماله بقاعة الصداقة اليوم، بتأهيل البنك الزراعي وتبعيته لوزارة الزراعة ،وشددت التوصيات بإلغاء برامج الخصصة وارجاع ممتلكات الدولة كما تم في مشروع الجزيرة، واوصت التوصيات بمراجعة قانون حيازات الاراضي واعداد سياسات واستراتيجيات تحفز الزراعة، فضلا عن تعزيز نقل التقانة في الولاية وتشجيع ومراجعة قانون الاستثمار، ونادت التوصيات ببناء بورصة في مناطق الانتاج مع الاهتمام بصغار المنتجين وتوفير التمويل الاصغر، وطالبت التوصيات ضم مشاريع الايلولة قريبا لزيادة الانتاج والانتاجية لدعم مستوى المعيشي، فضلا عن التوصية بضرورة تمويل القطاع التقليدي في شكل منح لتوفير الامن الغذائي، وشددت التوصيات على الشراكة بين القطاع العام والخاص في شكل استثمار .
واعلن ممثل مجلس الوزراء وزير الطاقة والتعدين جادين علي عبيد، لدى مخاطبته ختام المؤتمر حرص حكومة الثورة وبذل الجهود لتوفير الوقود للقطاع الزراعي، مقرا بأنه لا نهضة بدون العمل الزراعي، مؤكدا تشرفه باستلام توصيات المؤتمر الزراعي والذي اعتبره علامة اساسية في تاريخ الزراعة في السودان وتعهد بانزال وتنفيذ كل مايمكن تنفيذه من توصيات على ارض الواقع.
واكد وزير الزراعة د. الطاهر حربي على اهمية تحول التوصيات الى برامج عمل وتشريعات وقرارات تساهم في تطوير الزراعة لجهة ان الزراعة قاطرة الاقتصاد ومن شأنها تخرج البلاد من شظف العيش وتكون الداعم للسودان، واصفا هيئة البحوث الزراعية بالحارث الامين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى