Uncategorized

السودان : جهاز المغتربين يعلن عن عودة المنظمات الدولية للعمل في السودان

السودان : جهاز المغتربين يعلن عن عودة المنظمات الدولية للعمل في السودان
الخرطوم :

أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج مكين حامد تيراب عن حضور كبير وعودة للمنظمات الدولية التي قاطعت السودان منذ العام 1989م للعمل في مجال تنمية المجتمعات وحقوق الإنسان , وإمتدح مكين دور منظمة العمل الدولية لاهتمامها بتنظيم وتطوير العمالة والمساهمة في بناء المجتمعات في دول المنطقة , وأعرب عن أمله بالاستفادة من المنظمات الدولية في تطوير مهارات العمالة السودانية على المستوى الدولي .
ودعا مكين خلال مخاطبته المنتدى الهجري الأول للعام 2021 م بعنوان ” الدور المحتمل لتطوير المهارات والإعتراف بها في التنقل المنتظم للعمالة في منطقة الإيقاد بالتركيز على السودان ” الي اهمية الوقوف على مرحلة ما قبل الهجرة بتطوير آداء ومهارات المهاجرين السودانيين وضرورة الإلمام بكافة تفاصيل المهاجر من النواحي القانونية والمهارات وضرورة إيجاد فرص عمل تنافسية للعمالة السودانية في سوق العمل لتحقيق التنمية لبلدان منطقة الإيقاد .
وأكد امين عام جهاز المغتربين اهمية تطوير الآداء ورفع قدرات المهاجرين السودانية وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في البلدان المضيفة .

من جانبه إستعرض ممثل منظمة العمل الدولية مشروع حرية التنقل في منطقة الإيقاد الذي تنفذه المنظمة في عدد من الدول بتمويل من الإتحاد الأوروبي , وقال ان المشروع يهدف الي مراجعة سياسات الإيقاد بشأن حرية إنسياب العمالة الماهرة في الدول الأعضاء وتوفير فرص العمل ومراجعة النظم القائمة.
وأوصى المنتدي بإنشاء آلية وطنية للتدريب وتعزيز آليات تسجيل بيانات نقاط الدخول للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجؤ لاغراض التخطيط.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى