الأخبارالسودان

السودان.. تفاصيل جديدة بشأن التسوية

الخرطوم : العهد أونلاين

السودان.. تفاصيل جديدة بشأن التسوية

الخرطوم : العهد أونلاين

قال القيادي بالحرية والتغييرالمجلس المركزي وحزب الأمة القومي صديق الصادق المهدي إن مايدور الآن هو اتفاق سياسي لاحداث تحول في السودان يحقق أهداف الثورة ولايمكن تسميته بالتسوية.

وأشار في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق إلى أن موافقة المكون العسكري على مشروع الدستور الخاص بتسييرية المحاميين هو مؤشر إيجابي، مشيراً إلى أن الحرية والتغيير آلت على نفسها تحمل هذه المسؤولية الجسيمة ودخلت في مفاوضات مباشرة مع قيادات المكون العسكري وحدث تفاهم على نقاط جوهرية أهمها قبول المكون العسكري بمشروع دستور المحامين والتوقيع عليه، وأكد المهدي أن الحرية والتغيير ليست وحدها من تمثل الثورة.

وقال ان ماتم التفاهم حوله من مشروع المحاميين فيه سلطة مدنية كاملة تختار قيادتها قوى الثورة ومراجعة للشركات التي تتبع للمكون العسكري وإصلاح الدولة السودانية من خراب الثلاثين عام بالإضافة إلى عام انقلاب 25 اكتوبر.

من جانبه قال القيادي بالحرية والتغيير التوافق الوطني د. علي عسكوري أن هنالك كتل جديدة انضمت للتوافق الوطني، مشيرا الى انهم لايرفضون مقترح المحامين ولكن  لايجب ان تفرض عليهم كمرجعية اساسية، وأضاف” لاننا لانقبل وصاية على الشعب السوداني ولايمكن ان يحكمنا فولكر ولا الآلية الرباعية”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى