الأخبارالسودان

السلطات تتدخل بعد مقتل وجرح أكثر من (30) شخصاً بدارفور

زالنجي: العهد أونلاين

السلطات تتدخل بعد مقتل وجرح أكثر من (30) شخصاً بدارفور

زالنجي: العهد أونلاين

أصدر والي وسط دارفور توجيهات وصفت بالصارمة للأجهزة الأمنية لوقف الاحداث الدامية التي شهدتها منطقة “تكتكة” بمحلية وادي صالح، الأربعاء، وأسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 30 شخصاً.

وقال المكتب الصحفي لوالي وسط دارفور ان لجنة أمن الولاية وجهت بمنع الاحتشاد القبلي، وأرسلت قوات بسيارات مقاتلة لحسم الأحداث.

ولقي 18 شخص- بحسب لجنة أمن الولاية- مصرعهم وجرح نحو 15 آخرين في اشتباكات بين مسلحين قبليين في اعقاب مقتل شخص ونهب دراجته النارية بمنطقة جغمة الغربية بمحلية وادي صالح.

ووقع الاشتباك بين الطرفين اثناء التفاوض حول اعادة الدراجة المنهوبة ودية القتيل، الأمر الذي رفضه بعض شباب المنطقة، وأطلقوا وابلاً من الرصاص تجاه المتفاوضين ما أدى إلى مقتل 18 وجرح 15 آخرين، ووصف الوالي خلال ترؤسه اجتماع لجنة أمن الولاية الأحداث بالمؤسفة.

وإرسلت لجنة أمن الولاية قائد قوات الدعم السريع علي يعقوب جبريل لخوض حوار مع الأطراف المتنازعة للوصول الي صلح ينهي المشكلة.

وقال الوالي إنه طلب من الحكومة المركزية الدعم اللازم للقضاء علي السلاح المنتشر بأيدي المواطنين، وبسط هيبة الدولة واشاعة الأمن في ربوع الولاية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى