السفارة الأمريكية بالخرطوم تستفسر بشأن زيادة الدولار الجمركي

السفارة الأمريكية بالخرطوم تستفسر بشأن زيادة الدولار الجمركي

الخرطوم: العهد اونلاين

كشفت مصادر مطلعة باتحاد الغرف الصناعية، عن استفسار السفارة الأمريكية بالخرطوم بشأن زيادة الدولار الجمركي الي (564) جنيه وتأثيراتها علي قطاع الإنتاج الصناعي.
وأكدت المصادر ، أن السفارة الأمريكية بالخرطوم ممثلة في المحلقية الاقتصادية بالسفارة الأمريكية اتصلت باتحاد الغرف الصناعية مستفسرة بشأن زيادة الدولار الجمركي وطلبت لقاء مع اتحاد الغرف الصناعية لمعرفة تأثيرات زيادة الدولار الجمركي علي قطاعات الإنتاج الصناعي .
وكان اتحاد الغرف الصناعية قد هدد في مؤتمر صحفي أمس، بخطوات تصعيدية بشأن زيادة قيمة الدولار الجمركي، تتمثل في إيقاف الإنتاج والبيع ، بجانب أمهال الحكومة سبعة ايام للاستجابة لمطالبهم المتمثلة في مراجعة زيادة الدولار الجمركي، وتثبيت السعر لفترة طويلة لتشجيع الإنتاج، وإلغاء رسوم ضريبة الانتاج لعدم قانونيتها بعد اصدار قانون القيمة المضافة ، وخفض الفئات الجمركية بما يوازي النسبة المئوية للدولار الجمركي وتناسبها مع القدرة الشرائية للمواطن ، بجانب إلغاء الضريبة على المحروقات، وتفعيل قانون التنمية الصناعية.
وأعلن الامين العام للجنة التسييرية لاتحاد الغرف الصناعية عبد الرحمن عباس في مؤتمر صحفي أمس (الثلاثاء) عن الشروع في تنفيذ الخطوات التصعيدية الممثلة في التوقف عن البيع والانتاج والاضراب في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
وكشف عباس، ان اكثر من 80% من المصانع تعمل بطاقات 20% فقط وبعضها توقف عن العمل لأنها لم تستطيع مجارات الزيادات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى