Uncategorized

التعليم بالخرطوم تنفي إنشاء مدرسة لإستيعاب طلاب المدارس الملغاة تصاديقها

التعليم بالخرطوم تنفي إنشاء مدرسة لإستيعاب طلاب المدارس الملغاة تصاديقها

الخرطوم: العهد أونلاين

نفى مدير الأدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم، عبد الكريم حسن صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول مصادقة وزارة التربية والتعليم لإنشاء مدرسة خاصة لاستيعاب وتوفيق أوضاع طلاب المدارس الخاصة التي تم إلغاء تصاديقها.

وأوضح عبدالكريم، بحسب وكالة السودان للأنباء، أن هذا الحديث عار تماما من الصحة، مشيرا الى أن الوزارة  لم تصادق على إنشاء مدارس خاصة في الوقت الراهن.

وأضاف أن المدرسة المذكورة في الخبر تحت مسمى( برنتس البريطانية العالمية ) قدمت طلب تأسيس مدرسة خاصة ولم يبت في طلبها بعد، وعزا ذلك لقرار إيقاف التصاديق الجديدة بتاريخ 11 ديسمبر2019م، والذي جاء من أجل اكمال مراجعة كل التصاديق السابقة للمدارس الخاصة، وتصاديق المباني بالتنسيق مع الوزارة الإتحادية ، علاوة على الوقوف على واقع المعلمين الأجانب ومؤهلاتهم ، والمناهج التي تدرس للمدارس الأجنبية.

وأكد عبدالكريم، أن مسألة توفيق أوضاع التلاميذ والطلاب في المدارس التي تم الغاء تصاديقها لن تتم في مدارس جديدة حديثة الإنشاء.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى