الأخبار

البرهان، يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكى الخاص للقرن الإفريقي

البرهان، يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكى الخاص للقرن الإفريقي

الخرطوم /العهد اونلاين

أشاد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالمستوى المتطور الذى تشهده العلاقات السودانية الأمريكية وبالمواقف الأمريكية الداعمة لحكومة الفترة الإنتقالية.

وبحث سيادته لدى لقائه بمكتبه اليوم، مبعوث الرئيس الأمريكي جون بايدن، الخاص للقرن الإفريقي السيد جيفرى فليتمان سبل تعزيز وترقية التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة فى مختلف القضايا، مرحبا بتعيين السيد بليتمان مبعوثا خاصا للرئيس الامريكى لمنطقة القرن الإفريقى ومهنئا له بمنصبه.

وأكد رئيس مجلس السيادة خلال لقائه المبعوث الأمريكى على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين الولايات المتحدة والسودان، لاسيما في قضاياه الكبيرة التى تحتاج إلى تنسيق دولي وإقليمي من أجل المحافظة على الأمن والسلم الدوليين.

وقدم البرهان للمبعوث الأمريكى شرحا عاما لملف سد النهضة، وأكد له موقف السودان الثابت مع الحل التفاوضى للخلافات بين دولة المنبع ودولتى المصب وضرورة التنسيق المشترك بين الدول الثلاث .

وشدد رئيس مجلس السيادة على ضرورة التوصل إلى إتفاق بين الدول الثلاث حول قضايا الملء والتشغيل.

وبشأن ما يجرى على الحدود بين السودان وأثيوبيا، أوضح رئيس مجلس السيادة ان إنتشار القوات المسلحة الأخير تم داخل الحدود السودانية التى أقرتها إثيوبيا في عدد من المناسبات وحددتها الاتفاقيات التاريخية ولم يتبقى إلا وضع العلامات الحدودية بين البلدين.

وأشار البرهان الى إستعداد السودان للتعاون مع إثيوبيا في حل قضاياها الداخلية إنطلاقا من علاقات حسن الجوار بين البادين.

ودعا البرهان الولايات المتحدة إلى الوقوف مع الحكومة الإنتقالية ومساندتها فى مواجهة تحديات الفترة الانتقالية.

من جانبه أكد المبعوث الامريكى للقرن الإفريقى السيد فيلتمان أهمية السودان والقرن الأفريقي وأمن البحر الأحمر للولايات المتحدة وطالب السودان للوقوف معه لإنجاح مهمته.

وأشار المبعوث الأمريكى خلال لقائه رئيس مجلس السيادة الي تاريخ العلاقات السودانية الأمريكية التى وصفها بالعلاقات القديمة والمتجذرة.

وأعرب بليتمان فى ختام لقائه مع رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره للسيد رئيس المجلس على حسن الإستقبال وكرم الضيافة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى