الأخبارالسودان

الأمم المتحدة: (829) قتيلاً جراء الصراعات في السودان

الخرطوم: العهد أونلاين

الأمم المتحدة: (829) قتيلاً جراء الصراعات في السودان

الخرطوم: العهد أونلاين

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة “أوتشا” عن مقتل (829) وإصابة (973) شخصًا ونزوح (256,273) ألف شخص في السودان، منذ مطلع العام الحالي بسبب الصراع المحلي والعنف.

وأوضح المكتب الأممي في نشرته الأسبوعية أن تصاعد أعمال العنف القبلي خلال شهر أكتوبر المنصرم أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، وحالات نزوح في أجزاء من ولايتي النيل الأزرق وكردفان.

وأوضح أن أحدث التقديرات الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة، تشير إلى نزوح أكثر من (21) ألف شخص من غرب كردفان، ولفت إلى أنه منذ يوليو 2022، نزح ما يقرب من (100) ألف شخص من النيل الأزرق وداخله.

وتابع “منذ بداية عام 2022 ، نزح حوالي (265,273) شخصًا في السودان، وقتل (829) وأصيب (973) آخرين بسبب الصراع المحلي والعنف”.

وقال المكتب الأممي إن عدة حوادث أمنية أثرت على موظفي وعمليات الإغاثة الإنسانية، مما أثار مخاوف بشأن سلامة عمال الإغاثة ووصول المساعدات الإنسانية في الميدان.

وأردف: “تم الإبلاغ عن (115) حادثًا أمنيًا أثر على الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك الهجمات المسلحة والاعتداء الجسدي والسطو والسرقة والمضايقات اللفظية”.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي قال المكتب الأممي إن عدد حالات الملاريا في عام 2022 تجاوز حتى الآن العدد الإجمالي للحالات في عام 2021.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى