الأخبارالسودان

اغلاق محطات الوقود بمدينة سودانية

نيالا: العهد أونلاين

اغلاق محطات الوقود بمدينة سودانية

نيالا: العهد أونلاين

أُغلِقَت محطات الوقود بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور أمام الجمهور منذ مساء الجمعة الماضي لانتظار تطبيق زيادة أسعار الوقود بالبلاد، لتحقيق أكبر قدر من الأرباح.

وقال مدير إدارة النقل والبترول بوزارة المالية أحمد مدير لدارفور 24 أن إدارته أرسلت فريقاً لتقصي الحقائق حول إغلاق المحطات محذراً أصحاب المحطات من إغلاقها قبل وصول الوقود الجديد الذي لم يتحرك حتي الآن من الخرطوم والتعامل بالسعر القديم حتي وصول الشحنات الجديدة للولاية، ومؤكداً في ذات الوقت عقد إجتماع مع إتحاد أصحاب المحطات للاتفاق على التسعيرة الجديدة.

وقال ياسر حسن حامد أحد العاملين بمحطة وقود وسط المدينة أن إدارة البترول بوزارة المالية لم تعلن عن الأسعار الجديدة بعد تعديلها من المركز، وذكر ان المحطات أغلقت حتى لا تتكبد الخسارة.

وإرتفع سعر جالون البنزين في السوق الأسود بمدينة نيالا إلى 4000 جنيه وجالون الجازولين ألي 3900 جنيه، واعلنت وزارة المالية بالولاية قبل أقل من شهر أسعاراً للوقود في المحطات حيث بلغ سعر جالون البنزين 3100 جنيه، و3650 جنيه لجالون الجازولين.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى