الأخبارالسودان

اغتيال (3) أشخاص بدارفور

الخرطوم: العهد أونلاين

اغتيال (3) أشخاص بدارفور

الخرطوم: العهد أونلاين

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وجرح آخرون في حوادث متفرقة بولاية شمال دارفور.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين آدم رجال، بأن عربة تجارية يقودها السائق حمدان أحمد منزول تعرضت لإطلاق نار قاد إلى مقتل السائق وإصابة شخصين، وذلك في الطريق الرابط بين محلية كبكابية بشمال دارفور ومحلية غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور أثناء عودتهم من سوق أسبوعي.

وقتل في حادث منفصل اثنان من النازحين من قبل مليشيات مسلحة في منطقة “زقلونا” غرب معسكر زمزم، عندما كانوا في مزارعهم، حيث قتل كل من مبارك شمو وتمبوسا جاموس، وأصيب آخرون في حادث إطلاق النار غرب معسكر النازحين الواقع في ولاية شمال دارفور.

وفي حادث آخر، تعرض مزارعون إلى إطلاق نار من قبل مسلحين على متن دراجة نارية بمنطقة وادي بركو شمال مدينة كبكابية بولاية شمال دارفور.

وقال رجال في تصريح لـ”الترا سودان”، إن الحادث أدى إلى إصابة ثلاثة أفراد بجروح خطيرة، ونقل الجرحى إلى مستشفى كبكابية لتلقي العلاج.

وقال المتحدث باسم المنسقية إن دارفور ما تزال تعاني من انفلات أمني كبير، في ظل ما وصفه بالانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان بجميع صورها.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى