إستئناف الدراسة بولاية جنوب دارفور

 

نيالا: حسن حامد 

قررت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور في إجتماعها اليوم الثلاثاء رقم (31) للعام ٢٠٢١م إستئناف الدراسة بالولاية لمرحلتي الأساس والثانوي اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وكانت لجنة أمن الولاية قد قررت في إجتماعها اليوم الأحد رقم (27) بتعليق الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي بتاريخ الإثنين الموافق الثاني عشر من أبريل للعام ٢٠٢١م لأجل غير مسمى ومن بعدها قررت إستئناف الدراسة للصفين الثالث ثانوى والثامن أساس.

وجاء تعليق الدراسة وقتها على خلفية المظاهرات التى قادها طلاب المدارس  الأسابيع الماضية إحتجاجا على توقف الإمداد الكهربائي بمدينة نيالا لثمانية أيام متواصلة بجانب زيادة تعرفة المواصلات الداخلية.

وأفلحت الجهود التى قادتها حكومة الولاية مع المالية الإتحادية  فى  عودة التيار الكهربائي لنيالا بعد أن قامت وزارة المالية الإتحادية بدفع جزء من إلتزاماتها تجاه الشركة التركية المشغلة للكهرباء.

وشهد العام الدراسي بجنوب دارفور تعليق الدراسة عدة مرات بدواعى كورونا بجانب الإحتجاجات التى رأت لحنة الأمن توقف الدراسة للدواعى الأمنية.

وكان لتوقف الدراسة إنعكاسات سالبة على الطلاب وأسرهم وعدم إستقرار العام الدراسي والتقويم الذي وضعته وزارة التربية والتوجيه بالولاية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى