الأخبارالرياضيةالسودان

أنباء عن تأجيل القرعة إلى أجل غير مسمى ..صدامات ساخنة تنتظر القمة السودانية في مجموعات الأبطال

أنباء عن تأجيل القرعة إلى أجل غير مسمى ..صدامات ساخنة تنتظر القمة السودانية في مجموعات الأبطال

في الوقت الذي كان يفترض فيه أن تقام اليوم الأربعاء، مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية للموسم الحالي 2022 – 2023 وسط عُشّاق كرة القدم الأفريقية، لصدامات نارية في هذه المرحلة، التي تقام مبارياتها بداية فبراير المقبل.

وتأهّل 16 فريقاً لمرحلة المجموعات في البطولتين، سيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات ويصعد لدور الثمانية، بطل ووصيف كل مجموعة، على أن يتم إجراء قرعة أخرى لتحديد مواجهات ربع النهائي.

وبحسب ما حدده “كاف” سابقاً.. يفترض أن تنطلق فعاليات القُرعة في حدود الساعة الواحدة من ظهر اليوم، بمقر إحدى القنوات الفضائية المصرية في القاهرة، وذلك حال لم يتم تأجيلها بعد أن راجت أنباء مساء أمس الثلاثاء من مصادر إعلامية متعددة بشأن صدور قرار بتأجيل قرعة البطولتين إلى أجل غير مُسمّى.

وبحسب “كووورة” في هذه السطور، بعض التفاصيل المتعلقة بقرعة البطولتين دوري الأبطال والكونفيدرالية:

مُواجهات دوري الأبطال

تَأهّلَ 16 ناديًا إلى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وسيكون تصنيفهم على 4 مستويات وفقاً للترتيب التراكمي للنقاط في آخر 5 مواسم بالبطولات القارية.

ويشمل التصنيف الأول، تواجد الأهلي المصري والوداد المغربي حامل اللقب، بجانب الترجي التونسي والرجاء المغربي.

كما يضم التصنيف الثاني، صن داونز الجنوب أفريقي والزمالك المصري وبيترو دي لواندا الأنجولي وحوريا الغيني.

ويضم التصنيف الثالث، سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريين والهلال السوداني، بينما يضم التصنيف الرابع فيتا كلوب الكونغولي والقطن الكاميروني والمريخ السوداني وفايبرز الأوغندي.

وتلوح في الأفق صدامات مُنتظرةٌ، على رأسها إمكانية وقوع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة، كما أن عملاقي الكرة السودانية الهلال والمريخ لديهما نفس الفرصة للوقوع في نفس المجموعة.

وتشمل مرحلة المجموعات تواجد 8 أندية سبق لها التتويج باللقب، على رأسها الأهلي الأكثر حصدًا للبطولة برصيد 10 ألقاب، بجانب الزمالك ثاني أكثر الأندية تتويجًا برصيد 5 مرات، والوداد حامل اللقب والفائز به 3 مرات، والترجي صاحب الأربعة ألقاب.

وتُوِّج الرجاء 3 مرات، بجانب فوز فيتا كلوب وشبيبة القبائل مرتين، وصن داونز مرة واحدة.
*
اجتماعٌ مهمٌ للجنة المسابقات وعطا يكشف عن تعديل في توقيت مباريات الممتاز بسبب المونديال

تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، اجتماعاً مهماً غداً الخميس، للنظر في عدد من الشكاوى المُقدّمة في عدد من المسابقات المُختلفة، وفي مقدمتها

مسابقة الدوري الممتاز، حيث تنظر اللجنة الشكوى المُقدّمة من نادي توتي ضد الشرطة القضارف، كما تنظر في طلب المريخ تأجيل مباراته أمام هلال الساحل نظراً لقيام المباراة بعد 24 ساعة فقط من عودة بعثة المنتخب الوطني الأول من كيجالي.

وكشف طارق عطا، نائب الرئيس، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات عن اتجاه اللجنة للتعديل في التوقيت الزمني لعدد من مباريات الدوري الممتاز حتى لا تتضارب مع مباريات كأس العالم بالدوحة لإتاحة الفرصة للجمهور الكريم لمتابعة مونديال الدوحة، لافتاً إلى أن التغيير سيكون في الزمن فقط وليس في تاريخ المباريات بتحويل بعض المباريات لتلعب عصراً منعاً لإقامتها في توقيت واحد مع مباريات المونديال.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى